أهداف وقانون المجموعة


أهداف المجموعة:


1- هدف البوابة هو دعم المحتوى العربي على الشبكة الالكترونية، ونشر الثقافة العربية في جيل تأثر بالأخص باللغات الأجنبية وغلبت عليه العامية في أغلب أساليبه الكتابية أو الخطابية.

2- تشجيع المشاركين على الإبداع في مجال التدوين العربي، وفتح الباب أمامهم للتعبير عن خواطرهم وأفكارهم بأسلوب عربي فصيح دون إقحام العامية واللغات الأجنبية، ومع مراعاة توابث الإسلام واحترام المعتقدات الأخرى.

3- الاهتمام بالموروث الثقافي العربي بما يضمه من شعر ونثر وقصة ورواية ومسرح، ونوادر، وفلسفة، وحكمة، وفكر.

4- نشر ثقافة احترام الملكية الشخصية، بعيدا عن الطريقة التقليدية التي طغت على المحتوى العربي على شبكة الانترنت ( النسخ واللصق)

قانون المجموعة:

1- الالتزام باستخدام اللغة العربية في كل ما ينشر على الصفحة، سواء كانت مواضيع أو تعليقات وردود.

2- احترام توابث الإسلام وعدم الإساءة لأي اتجاه ديني أو سياسي.

3- استخدام الحرف العربي فقط، فلا يسمح استعمال أي حرف من الحروف الأجنبية، إلا في ما دعت إليه الضرورة كالتوضيح أو تبيين شيء.

4- احترام الملكية الفكرية، فلا يسمح بنشر المواضيع المقتبسة إلا بذكر مصدرها. وأي موضوع أو عبارة يجب أن تنشر مع اسم صاحبها، وكذلك المصدر الذي أخذت منه. فيما يخص الآيات القرآنية لابد من ذكر اسم السورة ورقم الآية- أما الحديث: فالراوي وفي أي كتب الحديث ذكر. أي مخالفة لهذا الأمر تحذف المشاركة بدون إخبار صاحبها.

5- أي مشاركة تحتوي على الأخطاء فللأعضاء أن يتناولوها بالتصويب، وإبداء ملاحظاتهم. ولا يعتبر ذلك انتقاصا لقدر صاحب المنشور.. بل إن المجموعة مبنية على الاهتمام بلغة الضاد. (راجع منشورك إذن قبل نشره)

6- أي منشور (كالفيديو أو روابط لمواقع أخرى) من الأفضل أن تكون له علاقة باهتمامات المجموعة.

7- المجموعة تسعى إلى تشجيع الإبداعات الأدبية والفكرية، لهذا فهي تضيق حيز "المقتبس"، وتفتح الباب لكل اجتهاد فردي في مجال التدوين العربي.

8- الاحترام هو أساس المجموعة لهذا سيتم حذف مباشرة كل من تطاول على الأعضاء، أو قلل الأدب والاحترام.

9- في حالة تجاوز عضو من الأعضاء ومخالفته لهذه البنود سيقوم المشرفون بإرسال تنبيه له فإن تكرر منه الأمر ثلاث مرات فسيضطرون لحظره.


شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More